هل يقوم الموقع بتمويل العملاء؟

لا، الموقع لا يقوم بتمويل العملاء لأنه يعمل فقط كوسيط بين الجهات التمويلية والأفراد الذين يرغبون بالحصول على تمويلات أو بطاقات ائتمانية ، و بالتالي فإن دور الموقع فقط هو التسهيل على العميل و تمكينه من تقديم طلبه لأكبر عدد ممكن من الجهات التمويلية و استقبال العروض المختلفة من تلك الجهات دون عناء أو تعب أو حاجة للتنقل واضاعة الوقت. لذلك فالموقع ليس له دور في منح التمويل أو اتمام الاجراءات المتعلقة به والتي يجب أن تتم فقط بين العميل مقدم الطلب و جهة التمويل.

هل يساعد الموقع العملاء على الحصول على التمويل و البطاقات الائتمانية؟

لا، الموقع يعمل كوسيط لتمرير طلبك للجهات الممولة فقط و تمرير عروضهم اليك، و لا يساعدك في عملية موافقة تلك الجهات على طلبك، فعملية دراسة الطلب إئتمانيا و قرار منحك تمويلا أو بطاقة إئتمانية يرجع للجهة الممولة و لا نقوم بالتأثير على رأي الجهة بأي شكل من الأشكال أو إقناعهم بمنحك التمويل. و على الجانب الأخر نحن لا نقوم بالتأثير على رأيك في إختيار المنتج التمويلي إن حصلت على أكثر من عرض فإختيار ما يناسبك هو خيار تقوم به بنفسك و تتحمل تبعاته. كل ما نقوم به هو تمرير عروض تلك الجهات و لك حرية الخيار.

ماهي الخدمة الفعلية و الرئيسية التي يقدمها الموقع؟

يمتاز موقع تمويلات ببساطته و سهولة استخدامه ، فمن خلال خطوات بسيطة تستطيع تعبئة طلبك ، سواء كان طلب تمويل أو بطاقة ائتمانية، و تقديمه الى الجهات التمويلية المسجلة في الموقع لدراسته و أرسال عروضها إليك ، ثم ما عليك الا اختيار افضل تلك العروض لتتمكن الجهة من التواصل معك لاتمام الاجراءات المتعلقة بطلبك، وكل ذلك يحدث وأنت في مكانك دون عناء أو تعب أو حاجة للتنقل واضاعة الوقت.

فعملية إدخال معلومات الطلب لن تستغرق منك سوى بضع دقائق ، والموقع يصاحبك خطوة خطوة لتعبئة طلبك و يوضح لك طبيعة المعلومات المطلوبة في كل خطوة و ينبهك إلى بعض الأمور التي عليك مراعاتها عند ادخال معلوماتك ، ويتابع لك حالة طلبك أولا بأول إلى أن تقوم باعتماد افضل عرض مقدم اليك لستكمل بعدها باقي الاجراءات المتعلقة بطلبك مع الجهة التمويلة.

ولكن يجب عليك العلم بأن الموقع ليس له دور في منح التمويل أو اتمام الاجراءات المتعلقة به والتي يجب أن تتم فقط بينك وبين الجهة التمويلية التي وافقت على عرضها.

لماذا اتقدم بطلبات التمويل من خلال الموقع على الرغم من إمكانيتي التواصل مباشرة مع البنوك و شركات التمويل؟

لأن موقع تمويلات يسهل عليك الحصول على أفضل تمويل من خلال تقديم طلبك الى أكثر من جهة تمويلية لتقوم بإرسال عروضها اليك ، وما عليك إلا ان تدرس تلك العروض وتختار أفضلها. كل ذلك يحدث وأنت في مكانك دون عناء أو تعب أو الحاجة للتنقل بين الجهات التمويلية واضاعة وقتك.

فعملية إدخال معلومات الطلب لن تستغرق منك سوى بضع دقائق ، والموقع يصاحبك خطوة خطوة لتعبئة طلبك و يوضح لك طبيعة المعلومات المطلوبة في كل خطوة و ينبهك إلى بعض الأمور التي عليك مراعاتها عند ادخال معلوماتك ، ويتابع لك حالة طلبك أولا بأول إلى أن تقوم باعتماد افضل عرض مقدم اليك لستكمل بعدها باقي الاجراءات المتعلقة بطلبك مع الجهة التمويلة.

ولكن يجب عليك العلم بأن الموقع ليس له دور في منح التمويل أو اتمام الاجراءات المتعلقة به والتي يجب أن تتم فقط بينك وبين الجهة التمويلية التي وافقت على عرضها.

هل خدمة التقدم بالطلبات عليها رسوم؟

لا يقوم الموقع بفرض أي رسوم على الطلبات و تقدم جميع خدمات الموقع للزوار و العملاء مجانا.

هل أستطيع التقدم بأكثر من طلب من خلال الموقع؟

حيث أن مبدأ عمل الموقع و فكرته هو الإستفادة من طلب واحد لتمريره لأكر من جهة تمويلية، فلا داعي لوجود أكثر من طلب من نفس النوع في نفس الوقت حيث أن للطلب صلاحية تمتد الى 30 يوما و هي كافية لأن تطلع عليه الجهات و ترسل لك العروض. وبالتالي لن تتمكن من أن ترسل أكثر من طلب من نفس النوع في نفس الوقت و لكن تستطيع أن ترسل أكثر من طلب من أنواع مختلفة في نفس الوقت.

على سبيل المثال ( طلب تمويل شخصي، و طلب آخر لتمويل عقاري ) و لكن لن تستطيع إرسال طلبين للتمويل الشخصي في نفس الوقت.

هل يتم إرسال الطلب مباشرة الى الجهات التمويلية؟

يتم إرسال الطلب خلال 24 ساعة من إرسالك الطلب و توثيق بياناتك ( البريد الإلكتروني والهاتف الجوال) و يتم الإرسال بعد عملية المراجهة التي يقوم بها قسم الجودة في الموقع و هي عملية تتم خلال ساعتين كحد أقصى.

لماذا يجب أن أقوم بتوثيق بريدي الإلكتروني؟

لأن صحة ودقة بريدك الالكتروني في غاية الأهمية ، فمن خلاله ستتمكن من استقبال الرسائل والاشعارات المرسلة اليك من الموقع ، وأيضا ستقوم انت باستخدامه لمتابعة التطورات على طلبك

لماذا يجب أن أقوم بتوثيق الهاتف الجوال الخاص بي؟

لأن صحة ودقة رقم جوالك في غاية الأهمية ، فمن خلاله ستتواصل معك الجهات التمويلية التي قمت بالموافقة على عروضها ، كما ستتمكن من استقبال الرسائل والاشعارات المرسلة اليك من الموقع

هل يجب أن تكون معلومات الطلب دقيقة عند التقدم بالطلب؟

نعم ، لان بيانات طلبك سيتم تقديمها الى كافة الجهات التمويلية المسجلة لدى الموقع و بناء عليها ستدرس هذه الجهات طلبك وتتقدم اليك بعروضها. كما أن إدارة الموقع تقوم بالتحقق من بيانات طلبك قبل تقديمه الى الجهات التمويلية و قد تقوم برفض طلبك اذا تبين أن البيانات التي تم ادخالها لم يراعى فيها الحرص والدقة خاصة فيما يتعلق ببيانات وارقام التواصل.

لماذا يتم مراجعة الطلب من خلال الموقع قبل إرساله الى الجهات التمويلية؟

تقوم ادارة الجودة بالموقع بالتحقق من بيانات الطلبات قبل تقديمها الى الجهات التمويلية لضمان صحة ودقة البيانات التي قمت بادخالها خاصة فيما يتعلق ببيانات وارقام التواصل، لضمان امكانية تواصل هذه الجهات معك و حصولك على افضل العروض التي تلبي احتياجاتك. من جهة أخرى نحرص على تقديم طلبات ذات معلومات بجودة عالية للجهات التمويلية و التي تتسم بالدقة و الإكتمال و الجدية في الطلب.

ماهي الية إرسال الطلب للجهات التمويلية؟

بعد أن تقوم بادخال بيانات طلبك و مراجعته ، يتم توثيق بريدك الالكتروني ورقم هاتفك الجوال الرئيسي الذي تدخله في الطلب بإعتباره الرقم المفضل للإتصال ، والتحقق من البيانات التي قمت بادخالها من قبل ادارة الموقع . بعد ذلك يتم تقديم طلبك الى كافة الجهات التمويلية المسجلة لدى الموقع و لكن لن يتم مشاركة اسمك او ارقام تواصلك معها في هذه المرحلة، وتكون صلاحية طلبك 30 يوم من تاريخ التقديم. ستقوم الجهات التمويلية بدراسة طلبك و ارسال عروضها اليك ، و ستتواصل معك فقط الجهات التي قمت بقبول عروضها لأنه سيتم حينها فقط مشاركة اسمك وارقام تواصلك معها.

ماذا يحدث بعد انتهاء صلاحية الطلب؟

إن مدة صلاحية الطلب هي 30 يوم (كحد أقصى) من تاريخ تقديمه الى الجهات التمويلية ، وبعد هذه المدة ستنتهي صلاحية طلبك ولن تتمكن من الاستعلام عنه فيما بعد. و من المفترض أنها فترة كافية للجهات التمويلية لدراسة طلبك و إرسال العروض و من ثم مشاهدتها من قبلك و الموافقة عليها. أما في حال عدم حصولك على اية عروض من الجهات التمويلية على طلبك خلال فترة صلاحية الطلب و بعد إنتهاء الطلب بامكانك التقدم بطلب آخر جديد.

لماذا تحدد صلاحية الطلب بشهر واحد فقط؟

نعتقد أن فترة 30 يوما فترة كافية لتواجد الطلب أمام الجهات التمويلية فهي ليست بالقصيرة ولا الطويلة و تكفي لدراسة طلبك من قبل الجهات التمويلية وتقديم عروضها اليك و دراسة هذه العروض من قبلك والرد عليها اما بالقبول او الرفض. وفي حال عدم حصولك على عرض مناسب خلال هذه المدة أو رغبتك بتقديم طلب تمويل آخر سواء كان من نفس النوع أو نوع آخر فبإمكانك التقدم به بعد انتهاء مدة صلاحية طلبك القديم.

لماذا لا يتم استخدام نفس البيانات في طلبي الجديد عندما يكون لدي طلب سابق نشط او منتهي الصلاحية؟

لأن بياناتك قد تكون تغيرت مع الوقت فيفضل تحديث البيانات، كما أن البيانات يتم مشاركتها بآلية معينه مع الجهات التمويلية تؤدي الى صعوبة استخدام نفس البيانات مرة أخرى. و نود أن نلفت الإنتباه إن عملية إدخال المعلومات في الطلب تستغرق 3 دقائق كحد أقصى.

لماذا لا يوجد اسم مستخدم وكلمة مرور لحسابي.

في ظل تقدم التقنية الحديثة لم يعد اسم المستخدم و كلمة المرور الحل الوحيد للوصول الى بيانات الشخص المسجل في المواقع، فقد بدأت الكثير من المواقع تطبيق آلية كلمة السر المؤقتة التي تستخدم لمرة واحدة بحيث توفر نفس المستوى من الأمان و تعتمد على ملكية الشخص للبريد الإلكتروني.

و من جهة أخرى هي طريقة للدخول لا تعتمد على تذكرك لكلمة السر الخاصة بموقعنا. و بحسب دراسات في هذا المجال يعتقد أن أكثر من 70% من المستخدمين يقومون بإستخدام خاصية نسيت كلمة السر في الموقع لإنشاء كلمة سر جديدة.

لذا فضلنا إستخدام طريقة تحمل نفس مستوى الأمان و تسهل على المستخدمين الوصول الى الموقع دون الحاجة لتذكر كلمة سر جديدة.

فقط قم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي قمت بإستخدامه عند التسجيل و سيقوم الموقع آليا بإرسال كلمة سر مؤقتة تستخدم لمرة واحدة، قم بإدخال كلمة السر في النموذج و سيتم تسجيل دخولك. و ستتبع نفس الطريقة في كل مرة تريد الدخول للموقع.

كيف أقوم بالدخول لمتابعة طلباتي؟

يتم ذلك من خلال الضغط على خيار (تابع طلب سابق) في الصفحة الرئيسية للموقع أو بالضغط على قائمة (الطلبات و العروض) ثم اختيار (متابعة طلب سابق) ، بعد ذلك تقوم بادخال عنوان بريدك الالكتروني الذي قمت بتسجيله في طلبك ليتم ارسال "رمز سري مؤقت" الى بريدك الإلكتروني تقوم ايضا بإدخاله لينتقل بك الموقع الى الصفحة الخاصة بمتابعة طلبك لتتعرف على حالة طلبك الحالية.

كيف اعرف بوصول عروض على طلبي؟

يتم اشعارك بذلك من خلال رسالة تصلك على بريدك الالكتروني المسجل في طلبك ، أو من خلال دخولك على الصفحة الخاصة بمتابعة الطلبات لتتعرف على حالة طلبك الحالية ، فإذا كان لديك عروض من جهات تمويلية ستظهر لك قائمة بهذه العروض مع بيان اسم الجهة التي تقدمت اليك بعرضها

ماذا أتوقع بعد التقدم على الطلب؟

بعد التقدم بطلبك يتم أولا التحقق من البيانات التي قمت بادخالها من قبل ادارة الموقع . بعد ذلك يتم تقديم طلبك الى كافة الجهات التمويلية المسجلة لدى الموقع و لكن لن يتم مشاركة اسمك او ارقام تواصلك معها في هذه المرحلة، وتكون صلاحية طلبك 30 يوم (كحد أقصى) من تاريخ التقديم. ستقوم الجهات التمويلية بدراسة طلبك و ارسال عروضها اليك ، و ستتواصل معك فقط الجهات التي قمت بقبول عروضها لأنه سيتم حينها فقط مشاركة اسمك وارقام تواصلك معها.

لدي أكثر من عرض على طلبي من أكثر من جهة ماذا افعل؟

من المتوقع وصول أكثر من عرض على طلبك من أكثر من جهة تمويلية ، وهذا يتيح لك المجال باستعراضها جميعا واختيار وقبول افضلها. حيث تستطيع قبول عرض واحد فقط أو أكثر. حيث سيتم تمرير اسمك وبيانات الاتصال بك الى الجهة أو الجهات التي قبلت عرضها لتقوم بدورها بالتواصل معك لمناقشة تفاصيل عرضها والاجابة على استفساراتك، وما عليك بالنهاية الا اختيار افضلها لاتمام اجراءات حصولك على افضل تمويل قمت انت باختياره.

هل يعتبر العرض المقدم لي ملزم من قبل الجهة؟

لا. أي عرض يقدم لك من اي جهة تمويلية من خلال موقع تمويلات هو عرض غير ملزم للجهة بتنفيذه، وعو عرض مبدئي مبني على المعلومات المبدئية التي قمت بإدراجها في طلبك، بعد موافقتك على هذا الطلب و بعد الإتصال ستشعرك الجهة بآلية المضي قدما بالطلب و عادة ما تكون عن طريق زيارة فروعهم او مركزهم الرئيسية أو عن طريق مندوب لهم كل جهة بحسب إجراءاتها التي تتبعها مع عملاءها.

هل موافقتي على العرض من خلال الموقع تعتبر ملزمة لي؟

نود هنا التنويه بأن موقع تمويلات هو موقع يعمل فقط كوسيط بين الجهات التمويلية والأفراد الذين يرغبون بالحصول على تمويلات أو بطاقات ائتمانية ، و بالتالي فإن دور الموقع هو فقط التسهيل من اجراءات الحصول على تمويل أو بطاقة ائتمانية ، و ليس له دور في اتمام الاجراءات أو توقيع الاتفاقيات والتي يجب أن تتم فقط بين مقدم الطلب و جهة التمويل.

وعليه فإن عملية الموافقة على عروض الجهات التمويلية من خلال موقع تمويلات ليست ملزمة لأي طرف سواء كان مقدم الطلب أو جهة التمويل، لأن على مقدم الطلب أن ينهي اجراءات تمويله بنفسه ويزور الجهة التي اختارها واتفق معها لاتمام اجراءات حصوله على التمويل ، وقد يتفق الطرفان بالنهاية أو لايتفقان وهذا الأمر ليس للموقع أو إدارة الموقع أي دور أو تدخل به.

هل أستطيع الموافقة على أكثر من عرض؟

نعم ، ليس هناك ما يمنعك من الموافقة على أكثر من عرض ولكن موافقتك على أكثر من عرض تعني أن أكثر من جهة تمويل ستتواصل معك وبالتالي عليك بالنهاية أن تقرر بنفسك وتختار أفضل عرض و أفضل جهة تمويل التي ترغب باستكمال باقي اجراءات التمويل معها. و نرجو مراعاة الجدية عند قبول الطلبات تقدير وقت الجهات حيث أن قبولك لطلبها يتبعه مجموعة من الإجراءات التي ستقوم بها الجهة لذا وجب التنبيه بجدية الموافقة على العرض عند الموافقة عليه.

هل أستطيع ان ارفض أي عرض؟

نعم ، بإمكانك أن ترفض أي عرض أو جميع العروض التي تصلك من الجهات التمويلية إذا لم تكن تناسب وتلبي احتياجاتك.

ولكن اذا قمت برفض كافة العروض التي وصلتك من الجهات التمويلية ولم يصلك بعدها أي عرض آخر ، فربما ترغب بتقديم طلب تمويل جديد تراعي فيه أي نقص أو خلل كان في طلبك القديم مما أدى الى حصولك على عروض لم تتوافق مع رغباتك وتطلعاتك.

هل أستطيع الموافقة على عرض قمت برفضه سابقا؟

لا. لا تستطيع الموافقة على نفس العرض الذي قمت برفضه مسبقا ، الا اذا قدمت لك نفس الجهة عرضا جديدا آخر.

لماذا يوجد مدة صلاحية على العروض ولماذا تختلف من جهة الى أخرى؟

إن مدة صلاحية العرض هو شيء موجود ومتعارف عليه ويتبع لسياسة وتقدير كل جهة تمويلية ، لأن هذه الجهات لا تستطيع تقديم عروض مفتوحة ليس لها تاريخ نهاية محددة لأن السياسات و الاسعار تتغير من فترة الى أخرى. كما أن مدة صلاحية العرض قد تختلف من جهة إلى أخرى.

هل يتم إرسال معلومات الاتصال بالجهات التمويلية؟

لا يتم مشاركة أي جهة تمويلية بإسمك أو معلومات الاتصال بك الا بعد موافقتك على عرض التمويل الذي تقدمت به تلك الجهة اليك.

لماذا لا يتم إرسال معلومات الاتصال الخاصة بي مباشرة الى الجهات التمويلية؟

حرصا على راحتك و خصوصية معلوماتك وحفظا لوقتك , وحتى نضمن لك عدم تواصل أي جهة تمويلية معك سوى تلك الجهات التي قمت أنت بالموافقة على عروضها و أكدت بنفسك رغبتك في تمرير هذه المعلومات إليها

هل من الممكن تقديم طلب إلى جهة تمويلية محددة؟

حاليا يتم تقديم طلبك إلى كافة الجهات التمويلية المسجلة لدى الموقع ، ولا يمكنك تحديد جهة محددة لتقديم طلبك إليها. ولكن بإمكانك تحديد الجهة التي ترغب التعامل معها من خلال موافقتك فقط على عرض تلك الجهة ، عند استلامك عدة عروض من عدة جهات.

ماذا استفيد من استقبال العروض من الجهات التمويلية؟

عند استقبالك عدة عروض من عدة جهات تمويلية على طلبك، فإن هذا يمكنك من المقارنة بينها ويتيح لك المجال لتختار افضلها ، وعندها لن تكون ملزم بعرض واحد أو جهة تمويلية واحدة. فأنت بالنهاية الذي يحدد ويقرر ما هو أفضل عرض و ماهي الجهة التي ترغب التعامل معها.

كيف اقارن الفروقات بين العروض؟

يتيح لك الموقع مشاهدة العروض التي تصلك من الجهات التمويلية ببياناتها التفصيلية، وبالتالي تستطيع دراسة هذه العروض و المقارنة بينها بكل يسر وسهولة لتختار بالنهاية أفضلها والأنسب اليك.

كيف أقوم بتغيير رقم هاتفي الجوال المرتبط بطلب معين؟

تستطيع و في أي وقت تغييررقم الهاتف الجوال الذي قمت بإستخدامه في طلبك عن طريق الدخول الى طلبك و إجراء تعديل على الطلب، و سيتطلب تعديل رقم الجوال توثيق رقم الهاتف الجوال مرة أخرى عن طريق إرسال رسالة توثيق لرقمك الجوال و هي عملية تستغير دقيقة فقط.

فقدت إمكانية الوصول الى بريدي الإلكتروني المسجل بالطلب، ماذا افعل؟

إن بريدك الإلكتروني المسجل في الطلب هو مفتاحك لمتابعة طلبك والاستعلام عنه. لذلك في حال عدم قدرتك على الوصول اليه أو تذكره ، يتوجب عليك التواصل مع الموقع من خلال رابط "خدمة العملاء" حيث يتم التعامل مع هذه الحالات بشكل إستثنائي و إجراءات تدقيق و تحقق كثيرة حفاظا على سرية و خصوصيا معلومات زوارنا و مستخدمينا.

هل تعتبر بياناتي جميعها متاحة للجهات التمويلية؟

نعم ، يتم اتاحة جميع بياناتك الى كافة الجهات التمويلية (ما عدا اسمك وأرقام التوصل معك) ، حيث سيتم مشاركة هذه البيانات فقط مع الجهة أو الجهات التي قمت بقبول عرضها كي تتمكن من االتواصل معك.

كيف اضمن سرية بياناتي ومعلوماتي في الموقع؟

يسعى فريق عمل الموقع جاهدا و يستخدم أحدث معايير الأمان العالمية المعروفة لضمان أعلى درجات الأمان والسرية و الإجراءات القياسية لحماية البيانات. حيث يتم حفظ بياناتك و معلومات الإتصال بك في سجلاتنا التي تتمتع بتشفير عال الأمان و جميع عمليات القراءة و الكتابة من و الى خوادمنا مشفرة بتقنية SSL و نعي و نطبق معاييرالأمان القياسية و المتبعة عالميا لحماية البيانات و تشفيرها إلا أن أمان البيانات في أكبر الشركات العالمية لا يعتبر موثوقا بشكل كلي و يسعى جميع العاملية في قطاع البيانات لإغلاق أي ثغرات أمنية و التعاون الأمني لحماية البيانات.

هل يتم استخدام بياناتي في أغراض أخرى غير طلبات التمويل او البطاقات الإئتمانية من الجهات التمويلية؟

قد يتم إستخدام بياناتك في إرسال نشرات بريدية اليك قد تحتوي على أخبار أ مواد تسويقية، و في حالة عدم رغبتك في إستلام نشرات بريدية عليك بالنقر على رابط إلغاء الإشتراك بالقائمة البريدية في أسفل البريد الذي يصلك. من جهة أخرى قد يتم إستخدام بياناتك بشكل عام (دون إستخدام البيانات الشخصية كالإسم و أرقام الإتصال ) في إحصائيات متحصصة قد يتم نشرها للجهات الرقابية او بشكل تجاري لسوق البيانات المتخصص او أطراف ثالثة إلا أننا نضمن عدم مشاركة بيانات الشخصية لأي جهة غير الجهات التمويلية المشاركة بالموقع أو الجهات الرقابية أو القانونية التي يحتم علينا القانون الإنصياع لأوامرها الرقابية و القضائية

من له صلاحية الوصول الى بيانات العملاء في الموقع؟

بشكل أساسي تمتلك الشركة المالكة للموقع صلاحيات الوصول الى بيانات المستخدمين و طلباتهم في الموقع، و يحكم ذلك الوصول إجراءات داخلية من شأنها حماية معلومات و بيانات العملاء و هي موضحة في بيان السرية و الخصوصية للموقع. إضافة الى ذلك تمتلك الجهات التمويلية المسجلة في الموقع صلاحيات الوصول الى بيانات المستخدمين بحسب الطريقة المصمم بها نظام الموقع و هي صلاحيات تحمها إتفاقيات موثقة تستند على إجراءات عالية الجودة لعدم السماح بالوصول للمعلومات إلا أصحاب الشأن في تلك الجهات.

هل يتم التصريح بمعلومات العملاء لأطراف خارجية؟

بشكل عام لا، إلا في الحالات التي تكون تنفيذا لأمر قضائي او أمر من الجهات الرقابية التي تراقب عمليات التمويل في البلدان التي يعمل بها الموقع.

هل أستطيع التقدم بطلبات إلى جهات تمويلية خارج البلد الذي اسكن فيه؟

يعمل الموقع في أكثر من دولة و تستطيع إختيار الدولة التي ترغب في التقدم اليها بطلب تمويل، و نرجو ملاحظة أن الدول بشكل عام لا تقوم بتمويل الأفراد من خارج تلك الدول و عادة ما تركز في عملياتها التمويلية على المواطنين في الدولة او المقيمين فيها بشكل نظامي أو مواطني الدولة المقيمين خارجها.

وصلني عروض من جهات تمويلية لا اعرفها، كيف اتعرف عليها؟

يحتوي العرض على رابط لصفحة تعريفية بالجهة صاحبة العرض و يحتوي أيضا على رابط لموقع الجهة الرسمي على الإنترنت ( إن وجد) و نرجو ملاحظة أن الجهات التمويلية المشتركة بالموقع هي جهات تمويلية مصرح لها بالعمل في نشاط التمويل او البطاقات الإئتمانية من البنوك المركزية في الدول العاملة بها و هي جهات موثقة بشكل رسمي. و يضمن الموقع عدم تواجد جهات غير رسمية مشتركة في الموقع.

هل كل الجهات التمويلية التي تقدم عروض عن طريق الموقع موثقة من قبل الهيئات الحكومية؟

نعم، و الموقع لا يعمل مع جهات غير رسمية.

هل يختلف العرض المقدم من الجهة وقت ارسال العرض و بعد قبوله و الاتصال بي؟

من المفترض عدم إختلافه إلا في حالة إختلاف المعلومات التي قمت بتقديمها وقت إرسال الطلب. و قد تختلف العروض من الوقت الذي أرسلت له الى الوقت الذي يتم به الإتصال بك إن تأخرت بالرد فقد تكون العروض عبارة عن عرض تروجي لفترة محددة و إنتهت الفترة قبل موافقتك على العرض.

هل يجب علي تلقي الاتصال من قبل الجهة التمويلية؟

نعم، فمن المفترض ان تقوم بنقاش العرض بشكل مباشر و نهائي مع الجهة حتى تتم عملية التمويل او الحصول على البطاقة، في حال عدم الرد على الاتصالات فمن حق الجهة إلغاء العرض.

هل يجب علي تلقي الاتصال من قبل الجهة التمويلية؟

نعم، فمن المفترض ان تقوم بنقاش العرض بشكل مباشر و نهائي مع الجهة حتى تتم عملية التمويل او الحصول على البطاقة، في حال عدم الرد على الاتصالات فمن حق الجهة إلغاء العرض.

لماذا لا يتم إتمام عملية التمويل دون الحاجة للاتصال بي من قبل الجهة التمويلية؟

إجراءات الحصول على تمويل من البنوك و المصارف و شركات التمويل تحتم عليها الحصول على أوراق رسمية تثبت بعض المعلومات عن العميل و تحتلف من جهة الى أخرى، و أحدى تلك الإجراءات مبنية على مبدأ "إعرف عميلك"، حيث يجب أن يتم التحقق من شخصية العميل بشكل شخصي و دقيق عن طريق الشخص المفوض من قبل الجهة و هذا أمر متعارف عليه في كل الجهات التمويلية العاملة في العالم.

لماذا لا توجد إمكانية لتحميل الوثائق الخاصة بي في الموقع لتراها الجهة التمويلية؟

نفضل أن تقوم بنفسك بتسليم الوثائق الخاصة بك للجهة حفاظا على أمن و سرية معلوماتك ووثائقك. إضافة الى انه لا حاجة لهذه الوثائق في مرحلة العرض المبدئي و تحتاجها فقط عند إتمام عملية التمويل مع الجهة التي تختارها و هي إجراءات تتم خارج الموقع و لا يتدخل الموقع بها إطلاقا.

هل موقع تمويلات مرخص من قبل الجهات الحكومية؟

موقع تمويلات مملوك لشركة رسمية ذات مسؤولية محدودة مسجلة في مناطق دبي الحرة وهي شركة مرخصة للعمل في محتويات الإنترنت، نرجو قراءة الشروط و الأحكام لمزيد من التفاصيل عن الشركة مالكة الموقع.

ماهي صلة موقع تمويلات بالجهات التمويلية؟

يعمل الموقع ضمن إتفاقية تسويق مع الجهات التمويلية و يحكم تلك العلاقة إتفاقية قانونية مقبولة من الطرفين.

هل يحق للجهة التمويلية رفض طلبي بعد الاتصال بي، علما بأنني قبلت العرض المقدم لي من طرف تلك الجهة؟

نعم، فخيار إتمام التمويل او بالأحرى قبول الطلب النهائي او رفضة خيار للجهة التمويلية و تستطيع قبول أو رفض الطلب دون إبداء أسباب.

هل عروض التمويلات المقدمة لي متطابقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ؟

نسعى لترويج المنتجات التمويلية والبطاقات المتطابقة مع الشريعة الإسلامية و نشجع الجهات التمويلية على إرسال عروض لمنتجات متطابقة مع الشريعة الإسلامية إلا أننا لا نضمن آلية تطابق المنتج مع الآليات المتبعة في المنتجات التمويلية الإسلامية. و تستطيع سؤال الجهة التمويلية بشكل صريح عن تلك المنتجات و من حقك معرفة التفاصيل قبل الموافقة النهائية على المنتج التمويلي او البطاقة.

كيف أتأكد من مطابقة تلك العروض مع الشريعة الإسلامية ؟

نشجعك على مناقشة ذلك مع الجهة صاحبة العرض وقت الإتصال، و من حقك السؤال صراحة عن هذا الموضوع ولك الخيار في القبول أو الرفض إلا أننا نشجع الجهات التمويلية على تقديم المنتجات المتطابقة مع الشريعة الإسلامية دائما.

هل يحق لي رفض العرض بعد ان يتم الاتصال بي من قبل الجهة مع العلم انني قبلت العرض سابقا؟

نعم، فقبولك للعرض المرسل من قبل الجهة من خلال الموقع غير ملزم لك أبدا.

هل يحق لي ان اقبل أكثر من عرض بعد الاتصال؟

نعم، فبعض الجهات التمويلية قد تقبل منحك منتجا تمويلية مع علمها بوجود التزامات عليك مع جهات أخرى و هذه قرار إئتماني خاص بالجهة و لا نتدخل في قرارت الجهة بأي شكل من الأشكال.

ماهي حدود مسؤولية الموقع تجاه التمويلات المقدمة من قبل الجهات التمويلية؟

بحسب شروط الإستخدام و شروط التقدم بالطلبات، فإن الموقع يخلي مسؤوليتة تماما من أي تمويلات يتم منحك إياها من قبل جهات توصلت اليك عن طريق الموقع فقرار منحك للتمويل يرجع للجهة و قرار موافقتك على التمويل النهائي يتم خارج حدود الموقع و لا يتدخل الموقع في تلك العمليات. لذا يعتبر الموقع خال المسؤولية أمام العميل و أمام الجهة من أي تبعات أو أضرار تسبب بها الطلب، او معلومات الطلب أو تمرير معلومات الطلب أو عمليات التمويل التي تتم بوساطة الموقع.

كيف أضمن عدم استلام عروض غير متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية ؟

ستذكر الجهات إن كان المنتج متطابق مع الشريعة الإسلامية إلا أننا لا نضمن عدم وصول منتجات تقليدية اليك و من حقك وقت الإتصال السؤال صراحة عن تطابق المنتج مع الشريعة الإسلامية و نحن نشجع المنشآت على إرسال عروض على منتجات متطابقة مع الشريعة الإسلامية.

هل استطيع تحديد الجهات التي ارغب باستلام عروض منها مسبقا ؟

لا، و لكن تستطيع تجاهل عروض الجهات التي لا ترغب في التعامل معها او رفضها.

كيف استطيع متابعة طلبي و استلام العروض اذا سافرت خارج بلدي ؟

وجود الموقع على شبكة الإنترنت يتيح لك الدخول اليه من أي مكان في العالم عن طريق الإتصال بالإنترنت من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال هاتفك الجوال المرتبط بالإنترنت. و تذكر أنه يجب ان يكون لديك إمكانية للوصول الى بريدك الإلكتروني حيث أن كلمة السر المؤقته التي تحتاجها وقت الدخول يتم إرسالها الى بريد الإلكتروني الذي استخدمته في الطلب وقت إرسالها.

هل ستتواصل معي الجهات التمويلية اذا كنت خارج بلدي ؟

نعم.

هل استطيع تمديد صلاحية طلبي اكثر من 30 يوم ، اذا رغبت بذلك ؟

لا، ففترة 30 يوما كافية للجهات التمويلية لدراسة طلبك وإن لم تحصل على عروض فقد يكون بسبب معلومات غير مناسبة في طلبك أو ان وضعك المالي لا يؤهلك للحصول على تمويل. و لكن بجميع الأحوال تستطيع إرسال طلب جديد بعد إنتهاء صلاحية طلبك.

ماذا افعل ان اكتشفت أن هناك خطأ بالبيانات التي ادخلتها ، مثل رقم التواصل الخاص بي ، بعد أن قمت بتقديم الطلب ؟

تستطيع في أي وقت تعديل معلومات طلبك المتعلقة بمعلومات الإتصال و بعض المعلومات في الطلب عن طريق خيار تعديل معلومات الطلب.

هل استطيع تحديد واختيار طريقة استلام الرسائل والاشعارات (جوال أو بريد الكتروني)؟

لا، فالإشعارات ترسل للبريد الإلكتروني فقط في الفترة الحالية.

هل استطيع تقديم طلب لي و لغيري (شريك حياتي مثلا) باستخدام نفس ارقام التواصل و البريد الالكتروني ؟

من الأفضل أن يقوم صاحب الطلب بإرسال طلبه شخصيا و لكن في حالة كان صاحب الطلب لا يستطيع إستخدام البريد الإلكتروني لأي سبب كان، يستطيع الزائر تقديم طلب نيابة عنه، على سبيل المثال لوالده أو والدته او زوجته. و لكن عند البدء في إجراءات التمويل فإن الجهة تحتاج للتعامل مباشرة و بشكل شخصي مع صاحب الطلب.

اذا انتهت صلاحية طلبي ، هل استطيع تجديده دون الحاجة لادخال بيانات الطلب مرة أخرى ؟

لا، ستحتاح الى إرسال طلب جديد و إدخال جميع المعلومات.

هل لديكم تطبيق لهذه الخدمة على الجوال ؟

الموقع يعمل على متصفح الهاتف الجوال و الأجهزة اللوحية بشكل جيد حيث يمتلك الموقع نسخة خاصة لكل من الكمبيوتر و الأجهزة اللوحية و الأجهزة الذكية فقط قم بالدخول على الموقع من أي متصفح و ستظهر النسخة المناسبة للجهاز الذي تدخل منه.